[رد الأمير ممدوح بن عبدالعزيز على مشعل السديري ]
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
[رد الأمير ممدوح بن عبدالعزيز على مشعل السديري ]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال تعالى : ( وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى
كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ ) سورة البقرة آية 281
قال تعالى : ( قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ *
لا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ ) سورة الأنعام آية 162 ـ 163
قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ ) سورة التوبة آية 119
وفي الحديث " كل أمتي يدخل الجنة إلا من أبى قالوا : ومن يأبى يا رسول الله ؟
قال : من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى "
وقال صلى الله عليه وسلم " من رأى منكم منكراً فليغيره بيده
فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان "
وكما قال عليه الصلاة والسلام { إِنَّ اللَّهَ يُبْغِضُ كُلَّ جَعْظَرِيٍّ جَوَّاظٍ صَخَّابٍ فِي الأَسْوَاقِ، جِيفَةٍ بِاللَّيْلِ،
حِمَارٍ بِالنَّهَارِ، عَالِمٍ بِالدُّنْيَا، جَاهِلٍ بِالآخِرَةِ ".}
ما سبق من آياتٍ كريمة ومن أحاديثَ شريفة كُلها تصُب في
الحث على الطاعةِ للهِ ولرسولهِ صلى الله عليه وسلم
وعدمِ طاعة إبليسَ ورسلهِ وما أكثرَهم ولقد ابتُلينا في بلادنا
منذ سنوات بانتشارِ أنصارِ الشيطان وتقلُّص
دعاةِ الإيمانِ والفضيلة وكلَّ ما يُرضي الرب ...
أنا لا أُبالغُ فيما قلت وعلى من يشكك فليبدأ الآن بالجرائدِ
والإعلام المرئي و المسموع ولا أقول في العالم بل عندنا .
ولا شكَّ أنَّ من يقول إن السيادة والريادة سُلبتا عمداً من أهلِ الفضلِ والفضيلة
في الإعلام وسُلِّمتا لأصحابِ ( الرقص والرذيلة )
لم يبالغ والميدان مفتوحٌ للمنصفين بأن يحكموا .
إنّ واحداً مثل | مشعل السديري | يُمثِّل رأساً من رؤوسِ أولئك القومِ الذين لا همّ لهم
إلاّ هذه الدنيا ويا ليته ومن يتبعُهُ ومن يتبعُهم هو أخذوا من الدنيا ما يُشرِّف .
ولا تعليق لدي إلا جملةٌ واحدةٌ أُصرُّ عليها
وأدعو مشعلاً بأن يقاضِيَني عليها هذه الجملةُ هي :
مشعلُ السديري لا تخرجُ كتاباته عن إحدى ثلاثٍ وأحياناً
على جميعِها إما كفرٌ أو فسوقٌ أو تفاهةًٌ ... وليختر أحدكم أو أحدُ القضاةِ المحترمين
الذين يجبُ أن أجلسَ إليهم أنا وهو نُرِيهم أيَّ جريدةٍ من مئاتِ الجرائدِ
التي يكتب فيها مشعل ليعرف أن كلامي هذا " ليس جزافاً " .
خذوا يا قضاة بلادي .. وخذوا يا علماءها .. وخذوا يا صالحيها .. وخذوا يا رجالها ونساءها ..
قول مشعل السديري في جريدة عكاظ العدد رقم (10740)
يوم الاثنين 1416/8/17هـ صفحة 13
قولَه أن الملائكةَ خُنثى وأستغفر الله العلي العظيم ربنا لا تؤاخذْنا بأقوالِ وأفعالِ سفهائنا .
أمّا تعريضُه بي وبشيءٍ من ماضيَّ فإني أُعلنها و بصوتٍ عالٍ بأنني وأنا أستعيد الماضيَ السحيقَ
أو بعضاً منه ليؤلمني أنني أذنبت . غير أني والحمد لله قد أقلعت ولا يغفر الذنوب إلا الله ، واسأله جلا وعلا
أن يَحْمِيَني من كل شيء لا يرضيهِ حتى وإن كان مثقال ذرة ، ويغفر لي كل شيء حتى وإن كان به شك
بأنه لا يرضيه وإن كان مثقال ذرة ، ولا يجعلُني أقابِلُه يوم اللقاء العظيم بذنبٍ مهما صِغُر ولا معصيةٍ ولا إصرارٍ
على شيءٍ مما قد لا يرضيه إنه جواد كريم .. فهل تستطيعُ يا مشعلُ أن تفعل ذلك الآن ؟
الذي أعرفه أنك تتقلّبُ في المعاصي "والعياذ بالله" تقلُّب الحشرةِ على وليمتها القذرة .
أنا هنا لا أتألَّى والعياذُ باللهِ على الله بل أردُّ عليك بما أنت عليه ولا كرامة لك
عندي ولعلها فرصة أن أُذكرَكَ بالله
ويومِ الحسابِ وبالجنةِ ونعيمِها لمن أطاعه جلا وعلا ،
أسأل الله ألاَّ يحرمني خير ما عنده بشر وسوء ما عندي ،
وأذكرك بالنارِ وجحيمِها لمن عصاهُ نعوذ بالله منها .. أقلعْ عن منهجكَ الضال
هذا فوراً فلا تعلمُ متى تخرجُ روحكَ
ومعها إصرارُك على الذنوب وعندها لا ينفع شيءٌ أبداً
إلا ما سخره الله لك من عملٍ صالحٍ أو تجاوُز ،
تُرى إذا ما وضعوني أو وضعوكَ في حفرةٍ ثُم أُغلقت الأرض علينا ماذا سيكون بها معنا ؟
أليس عملنا ؟ لذا فإنها إما حفرةٌ من حُفر النار والعياذ بالله
أو روضةٌ من رياض الجنة لا ثالث لهما أبداً ، هذا إن كنّا نريد السلامة .
حتى في الدنيا فالشهوةُ زائلة لا محالة وأثرها يبقى حسرةً وندامةً يوم القيامةِ
وفي الدنيا ظُلمةً في النَّفْسِ والنَّفََسْ
والحياة . ووالله لن يأتيَ هذه البلاد شؤمٌ إلا من ورائك وأمثالك
إن لم ترجعوا إلى الله وتتركوا ( عمل الشياطين هذا )
والمخذول بالفعل هو الذي يخسر الآخرة والعياذ بالله .
أما الدنيا فهي من استعبدته بشيءٍ من | شهواتها وتزيينها |
بما لا يرضي الله فهو أيضاً خسران فيها مهما ظنَّ أنه كسبان ،
وليتصور لي من أذنب أو خرج عن الحق شكل لَذته
التي قام بها ولو قبل ساعة فلا شكل ولا لون ولا لَذة لأي لذةٍ ذهبت
وهي خسارة وندامة وحسرة وأي خسارة
وأي ندامة وأي حسرة عند الموت وفي القبر ويوم الحساب والعياذ بالله ،
إلا لَذة طاعةِ اللهِ فهي التي تبقى
في النفس وفي القلب وفي الروح وفي السمع وفي البصر بل في البدن
وفي الآخرة نعيمٌ كبيرٌ بفضلٍِ من الله .
أقول ما قلت وعندي المزيد سائلاً ربي عز وجل أن يُسدد إلى الحقِّ
وعلى الحقَّ قلوبَنا ويكفيَنا شرَّ من به شر
من الذين لا يهتدون واحرص على ألا تكون منهم ،
أم يا تُرى أنت مُصرٌّ أن " تكون شيطاناً " بقلمٍ ومواقعَ وجرائدَ فاتحةً لك
أذرُعَها و أرجُلَها
النشر الإلكتروني:
مؤسسة زوايا النشر الإلكتروني
قال تعالى : ( وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى
كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ ) سورة البقرة آية 281
قال تعالى : ( قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ *
لا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ ) سورة الأنعام آية 162 ـ 163
قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ ) سورة التوبة آية 119
وفي الحديث " كل أمتي يدخل الجنة إلا من أبى قالوا : ومن يأبى يا رسول الله ؟
قال : من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى "
وقال صلى الله عليه وسلم " من رأى منكم منكراً فليغيره بيده
فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان "
وكما قال عليه الصلاة والسلام { إِنَّ اللَّهَ يُبْغِضُ كُلَّ جَعْظَرِيٍّ جَوَّاظٍ صَخَّابٍ فِي الأَسْوَاقِ، جِيفَةٍ بِاللَّيْلِ،
حِمَارٍ بِالنَّهَارِ، عَالِمٍ بِالدُّنْيَا، جَاهِلٍ بِالآخِرَةِ ".}
ما سبق من آياتٍ كريمة ومن أحاديثَ شريفة كُلها تصُب في
الحث على الطاعةِ للهِ ولرسولهِ صلى الله عليه وسلم
وعدمِ طاعة إبليسَ ورسلهِ وما أكثرَهم ولقد ابتُلينا في بلادنا
منذ سنوات بانتشارِ أنصارِ الشيطان وتقلُّص
دعاةِ الإيمانِ والفضيلة وكلَّ ما يُرضي الرب ...
أنا لا أُبالغُ فيما قلت وعلى من يشكك فليبدأ الآن بالجرائدِ
والإعلام المرئي و المسموع ولا أقول في العالم بل عندنا .
ولا شكَّ أنَّ من يقول إن السيادة والريادة سُلبتا عمداً من أهلِ الفضلِ والفضيلة
في الإعلام وسُلِّمتا لأصحابِ ( الرقص والرذيلة )
لم يبالغ والميدان مفتوحٌ للمنصفين بأن يحكموا .
إنّ واحداً مثل | مشعل السديري | يُمثِّل رأساً من رؤوسِ أولئك القومِ الذين لا همّ لهم
إلاّ هذه الدنيا ويا ليته ومن يتبعُهُ ومن يتبعُهم هو أخذوا من الدنيا ما يُشرِّف .
ولا تعليق لدي إلا جملةٌ واحدةٌ أُصرُّ عليها
وأدعو مشعلاً بأن يقاضِيَني عليها هذه الجملةُ هي :
مشعلُ السديري لا تخرجُ كتاباته عن إحدى ثلاثٍ وأحياناً
على جميعِها إما كفرٌ أو فسوقٌ أو تفاهةًٌ ... وليختر أحدكم أو أحدُ القضاةِ المحترمين
الذين يجبُ أن أجلسَ إليهم أنا وهو نُرِيهم أيَّ جريدةٍ من مئاتِ الجرائدِ
التي يكتب فيها مشعل ليعرف أن كلامي هذا " ليس جزافاً " .
خذوا يا قضاة بلادي .. وخذوا يا علماءها .. وخذوا يا صالحيها .. وخذوا يا رجالها ونساءها ..
قول مشعل السديري في جريدة عكاظ العدد رقم (10740)
يوم الاثنين 1416/8/17هـ صفحة 13
قولَه أن الملائكةَ خُنثى وأستغفر الله العلي العظيم ربنا لا تؤاخذْنا بأقوالِ وأفعالِ سفهائنا .
أمّا تعريضُه بي وبشيءٍ من ماضيَّ فإني أُعلنها و بصوتٍ عالٍ بأنني وأنا أستعيد الماضيَ السحيقَ
أو بعضاً منه ليؤلمني أنني أذنبت . غير أني والحمد لله قد أقلعت ولا يغفر الذنوب إلا الله ، واسأله جلا وعلا
أن يَحْمِيَني من كل شيء لا يرضيهِ حتى وإن كان مثقال ذرة ، ويغفر لي كل شيء حتى وإن كان به شك
بأنه لا يرضيه وإن كان مثقال ذرة ، ولا يجعلُني أقابِلُه يوم اللقاء العظيم بذنبٍ مهما صِغُر ولا معصيةٍ ولا إصرارٍ
على شيءٍ مما قد لا يرضيه إنه جواد كريم .. فهل تستطيعُ يا مشعلُ أن تفعل ذلك الآن ؟
الذي أعرفه أنك تتقلّبُ في المعاصي "والعياذ بالله" تقلُّب الحشرةِ على وليمتها القذرة .
أنا هنا لا أتألَّى والعياذُ باللهِ على الله بل أردُّ عليك بما أنت عليه ولا كرامة لك
عندي ولعلها فرصة أن أُذكرَكَ بالله
ويومِ الحسابِ وبالجنةِ ونعيمِها لمن أطاعه جلا وعلا ،
أسأل الله ألاَّ يحرمني خير ما عنده بشر وسوء ما عندي ،
وأذكرك بالنارِ وجحيمِها لمن عصاهُ نعوذ بالله منها .. أقلعْ عن منهجكَ الضال
هذا فوراً فلا تعلمُ متى تخرجُ روحكَ
ومعها إصرارُك على الذنوب وعندها لا ينفع شيءٌ أبداً
إلا ما سخره الله لك من عملٍ صالحٍ أو تجاوُز ،
تُرى إذا ما وضعوني أو وضعوكَ في حفرةٍ ثُم أُغلقت الأرض علينا ماذا سيكون بها معنا ؟
أليس عملنا ؟ لذا فإنها إما حفرةٌ من حُفر النار والعياذ بالله
أو روضةٌ من رياض الجنة لا ثالث لهما أبداً ، هذا إن كنّا نريد السلامة .
حتى في الدنيا فالشهوةُ زائلة لا محالة وأثرها يبقى حسرةً وندامةً يوم القيامةِ
وفي الدنيا ظُلمةً في النَّفْسِ والنَّفََسْ
والحياة . ووالله لن يأتيَ هذه البلاد شؤمٌ إلا من ورائك وأمثالك
إن لم ترجعوا إلى الله وتتركوا ( عمل الشياطين هذا )
والمخذول بالفعل هو الذي يخسر الآخرة والعياذ بالله .
أما الدنيا فهي من استعبدته بشيءٍ من | شهواتها وتزيينها |
بما لا يرضي الله فهو أيضاً خسران فيها مهما ظنَّ أنه كسبان ،
وليتصور لي من أذنب أو خرج عن الحق شكل لَذته
التي قام بها ولو قبل ساعة فلا شكل ولا لون ولا لَذة لأي لذةٍ ذهبت
وهي خسارة وندامة وحسرة وأي خسارة
وأي ندامة وأي حسرة عند الموت وفي القبر ويوم الحساب والعياذ بالله ،
إلا لَذة طاعةِ اللهِ فهي التي تبقى
في النفس وفي القلب وفي الروح وفي السمع وفي البصر بل في البدن
وفي الآخرة نعيمٌ كبيرٌ بفضلٍِ من الله .
أقول ما قلت وعندي المزيد سائلاً ربي عز وجل أن يُسدد إلى الحقِّ
وعلى الحقَّ قلوبَنا ويكفيَنا شرَّ من به شر
من الذين لا يهتدون واحرص على ألا تكون منهم ،
أم يا تُرى أنت مُصرٌّ أن " تكون شيطاناً " بقلمٍ ومواقعَ وجرائدَ فاتحةً لك
أذرُعَها و أرجُلَها
النشر الإلكتروني:
مؤسسة زوايا النشر الإلكتروني
روحٌ وريحان- عضو برونزي
- عدد المساهمات : 26
نقاط : 14323
تاريخ التسجيل : 02/11/2011
حمدان السبيعي- كبار الشخصيات
- مزاجك :
رقم العضوية : 31
عدد المساهمات : 291
نقاط : 15118
تاريخ التسجيل : 06/06/2011
[updown]
الشعر له ناقد وللشعر تشخيــص = والحر له موقع وبـيـن مطيــره
والصدق له مبدا وللكذب تحويص = والهرج تكفي نبذته عن كثيره/updown]
رد: [رد الأمير ممدوح بن عبدالعزيز على مشعل السديري ]
أجتهاد مميز ننتظرجديدك
بحة حزن- عضو فضي
- مزاجك :
رقم العضوية : 7
عدد المساهمات : 865
نقاط : 16084
تاريخ التسجيل : 13/05/2011
الموقع : منتديات ذبول الورد
مواضيع مماثلة
» [ الجولة ] الأمير عبدالرحمن يرد على البلوي ويذكره بمستواهم في مباراة الخماسية - الأمير نواف مستوانا سيء وعزيز خذلنا - الرئيس والجماهير :: تحميل ::
» الممثل الكويتي مشعل الجآسر يطلق لحيته ويعتزل العمل الفني بصفه نهآئيه
» [ كتاب أسباب رقة القلب لـ د.عبدالعزيز الفايز ]
» انتقل الى رحمه الله صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز
» نقل الشباب والاتحاد إلى استاد الأمير فيصل
» الممثل الكويتي مشعل الجآسر يطلق لحيته ويعتزل العمل الفني بصفه نهآئيه
» [ كتاب أسباب رقة القلب لـ د.عبدالعزيز الفايز ]
» انتقل الى رحمه الله صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز
» نقل الشباب والاتحاد إلى استاد الأمير فيصل
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى